الجمعة، 10 يونيو 2011

My Interview With Daniel Campos





عندما تبحث عن الأبداع فـ ستجده في الكثير من المواقع الألكترونيه فـ الكل يجتهد ولكن عندما تنفرد بـ الحصريات
مع الآعبين الأسـاطير مثل ايـتو .. وابرز الأعـلاميين العرب مثل يوسف سيف وعيسى الحربين .. وثم تحدث النقله
الى الأعلاميين الأسـبان وبالتحديد الكاتب الشهير دانيـيل كامـبـوس ..فـ هنا وصلت الى الـقمه وستحافظ عليها لأننا
ا ببساطه نتحدث عن شبكة برشلونه العربيه ,,

هذه المره مقابله مع الأعلامي دانييل كامبوس .. الذي يعشق البارسا مثلما نعشق .. منذ طفولته شجع البارسا رغم
انه من اقليم بعيد كل البعد عن برشلونه .. يعشق الـبارسا بجنون .. ويـدافع عنه بضراوه فـ هو يملك قلم ذهبـي يهز
اسبانيا وبالتحديد مدريـد مثلما يريد .. فـ هـو ابن غاليثيا المقاطعه الشماليه الغربيه .. ومع ذلك من عشقه للبارسا
اصبح يطالب بـ انفصال كتلونيا عن اسبانيا ..!!



دانييل كامبوس .. مرحباً بك في ضيافة شبكة برشلونه العربيه ;;

وحـتـى لا يــزيــد شـغـف الإنـتـظــار لـديكـم قـرائنـا الكـرام إليكـم لـقـائنـا مـع الأنـيق كـامبـوس ..

-

-



هل لنا ان نعرف بطاقتك الشخصيه !؟

الأسم : دانيال كامبوس
السن : 43 عاما ً
مكان المولد : غالثيا ( اسبانيا )
الحاله الاجتماعيه : متزوج - ليس لدي أبناء
الهوايات : على الرغم من ولادتي في مقاطعة غاليثيا إلا أنني برشلوني الهوى حتى ان لون مهدي كان من ألوان قميص البارسا .

1 / عزيزي في مقاله سابقه تحدثت عن انه يجب على لابورتا اقالة ريكارد حالياً ووضع جوارديولا بدلاً منه ؟ هل ترى بأن هذا الامر منطقي خصيصاً بتواجد نجوم مشاغبه في السهر والغياب عن التمارين مثل روني وديكو ؟

- أصر على حاجتنا لتغيير المشروع الرياضي في البارسا و أنا أرى أن بيب غواديولا على مقعد البدلاء هو الخيار الأصلح لإحداث هذا التغيير ليس فقط لوجود لاعبين "من رواد السهرات" (و هو ما تواجد في الفريق على الدوام) و إنما لغياب سلطة ريكارد داخل غرفة الملابس و هو ما يثير في الحقيقة ضجر بعض اللاعبين من أصحاب المجهود العالي داخل الفريق بسبب إحساسهم بأن المعاملة التي يحظون بها مساوية للمعاملة التي يتلقاها اللاعبون من أصحاب الجهد الأقل. من جهة أخرى فإن فريق برشلونة تخلى بشك كبير عن الإمتاع بسبب طريقة 4-3-3 التي نطبقها دون ملل و التي تحول دون امتلاك الفريق لخطوط متقدمة و متقاربة بالإضافة إلى عدم امتلاكه لجناحين و هو ما يحول لاعبينا إلى جزر معزولة داخل المستطيل الأخضر تفصلها مسافات متباعدة جدا.

2 / ماهو رأيك من اللامبالاه من روني وديكو لـ برشلونه ؟ فـ الأول لم يعد يهتم بالبارسا والآخر ربط تواجده ببطوله ؟! ولماذا لانرى رد قوي عليهم من ادارة الفريق ؟!

- لا نعرف ما يحدث في الحقيقة داخل النادي ولكنه بإمكاننا الشعور به. من الواضح أن اللاعبين الذين يبذلون جهودا كبيرة هم أبناء النادي الذي ترعرعوا في مختلف فئاته العمرية في حين يقدم لاعبون آخرون انطباعات سيئة عنهم بشكل مستمر. كان على النادي حل هذه المشكلة الصيف الماضي إلا أن ما يحدث الآن هو نتيجة لجو التسامح العام الذي ساد داخل النادي بعد الفوز بالدوري و بطولة الأندية الأوروبية قبل عامين. لقد فضلت الهيئة الإدارية النأي بنفسها عن تلك المشكلة و هو ما قام به بشكل شخصي تشيكي بيرجستاين.

3 / البعض يعتقد بأن ريال مدريد هو افضل نادي في العالم من ناحية التاريخ .. ولكنهم يتغاضوا عن قضية فرانكو حاكم اسبانيا السابق الذي كان يدعم مدريد .. والكل يعلم قضية 11\1 .. فـ هل من الممكن ان نسمع رأيك في الموضوع .. لأننا نرى بأن البارسا هو افضل نادي في تاريخ كرة القدم بشكل كامل !!؟

- لقد حصل ريال مدريد خلال الحكم الدكتاتوري على دعم كبير من فرانكو و هي الفترة التي شهدت إعدام اثنين من رؤساء البارسا رميا بالرصاص كما منعونا من التعاقد من لاعبين أجانب كما أن فضيحة نتيجة 11-1 التي تضمنها سؤالك. اليوم يحظى ريال مدريد تقريبا بنفس الدعم من قبل الهيئات الرياضية الرسمية و خير دليل على ذلك أنه و خلال آخر سبعة مباريات جرى احتساب سبع ضربات جزاء ضد البارسا و هو ما لم يجري مع المدريد على مدى تاريخه. على الرغم من كل ذلك فإن أفضل ما يمكن أن يقوم به البارسا هو أن يتمتع بالقوة، لأنه إذا ما رغبنا في تحدي ريال مدريد فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هو تقديم مستوى جميل و حصد الألقاب.

4 / لماذا الاعبين الكتلان او الاسبان نراهم مظلومين اعلامياً .. وكذلك مظلومين من ناحية الرواتب ..!! مع انهم اكثر الاعبين بذلاً للمجهود في الملعب ؟ ومع أنهم لهم بصمه في كل البطولات ولكن لايتم ذكر الا اسماء الاجانب ؟

- هذه هي إحدى عيوب كرة القدم في الحقيقة حيث يحظى القادم من الخارج بدرجة أعلى من المعاملة في مقابل ابن النادي ، على الرغم من أن هذا الأخير هو من يقدم كل شيء في اللحظات العصيبة. أعتقد أن هذا يحدث بسبب الظلم الذي تمارسه وسائل الإعلام التي ترغب في زيادة عدد القراء و هو ما لا يساعدها لاعبون مثل أنييستا و بويول و بوجان على القيام به.

5 / البوكسيوس نيوس .. رابطه جميله في تشجيعها للبارسا ولكن للأسف عندما قابلناهم فهمنا بأن توجههم نازي وذلك بترديد [[ سيغ هيل ]] وهذا الأمر يعتبر نقطه سوداء ضد كيان الفريق الكتلوني بشكل كامل .. مع ان لابورتا قام بمنعهم في وقت سابق ؟ ماهو رأيك ؟

- لا يمكن قبول ان تحظى الجماعات التي تمارس العنف بمعاملة جيدة داخل حرم الملاعب الرياضية. لقد أحسن لابورتا صنعا باستبعاد هذه الجماعة من الكامب نو و هو ما سمح للعائلات بالتوجه لمتابعة البارسا دون خوف من أي حوادث كانت تقوم بها هذه الجماعات التي أعتقد و بشدة بضرورة إبعادها عن الملاعب الرياضية.

6 / الصحافه الكتلونيه .. مضحكه في بعض الأحيان .. الموندو تدعم روني وروسيل بشكل جنوني وتحارب ريكارد وايتو .. وسبورت .. نراها تميل لـ دعم لابورتا وايضاح بأن البارسا لديه نجوم غير روني ؟ فما هو رأيك !

- لا تعتبر صحف الموندو ديبوتيفو و السبورت من الوسائل الإعلامية للبارسا في نظري و إنما من المؤسسات التي تحاول كسب الأموال على حساب البارسا من خلال اختلاق المشاكل من أجل بيع المزيد من أعدادها و المشكلة أن هاتين الصحيفتين تعتبران نقطتي التواصل الوحيدة بالنسبة لمشجعي النادي من خلال الدور الذي تلعبانه هاتين الصحيفتين عبر الشبكة العنكبوتية. على مشجعي البارسا عبر العالم أن يمتلكوا رأيهم الخاص و أن لا يتبني الرأي الذي تقدمه هذه الصحف لانه رأي مزيف يصدقها العديد من الناس للأسف و هي تعمل على استغلال اسم البارسا من أجل جمع المال فقط.

7 / كامبوس .. هل تعلم بأنك من اشهر الكُتاب في عالم الانترنت .. وأن مقالاتك تُترجم بشكل يومي في 3 منتديات عربيه .. من ضمنها فورسا بارسا دوت كوم .. هل سنرى كامبوس يوماً من الأيام في الخليج العربي او في مصر او في العموم في الدول العربيه !؟ وان كنت وزرتها مسبقاً فهل لك ان تحدثنا عن هذه الزياره ؟

- أشعر بالفخر العظيم لأن العائلة العربية الكبيرة في ذلك الجزء الحبيب من العالم تقرأ و تقدر ما بكتب دانييل كامبوس و هو ما يزيد المسئوليات الملقاة على عاتقي قي الحقيقة. لم يسبق و أن زرت مصر أو أي من الدول العربية في الحقيقة على الرغم من رغبتي العارمة بذلك و هو ما قد يترجم على أرض الوقع خلال المرحلة القادمة. أشكر من كل قلبي شبكة برشلونة العربية www.forcabarca.com التي قدمت لي فرصة التوجه إلى عشاق برشلونة في العالم العربي الذين يساهمون في جعل البارسا أكبر و أكبر.

8 / ماهو رأيك في مستقبل الفريق الكتلوني .. هل نحن في أزمه في الوقت الحالي ..!! وهل حديث كالديرون رئيس [ ريال مندريل ] .. صحيح بأن البارسا قد دخل ازمة التوهان التي حصلت للريال ولن يعود للبطولات الا بعد ثلاث سنين ؟ ام اننا قادرين على تحقيق الملعونه هذه السنه لكي تنتهي اشكاليات المسماه بعدم تحقيق بطوله ؟!

- لا يوجد هناك أزمة في البارسا و إنما ينقص العمل بجدية أكبر. نمتلك مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين لكن ينقصها الالتزام، مجموعة مميزة يجب أن يكون اسم البارسا أهم ما تسعى للعمل من أجله. الوسيلة الوحيدة لتجاوز هذه الأوقات العصيبة ليست سياسة اليد الحديدية و إنما العمل بشكل اكبر و الالتزام بمصلحة الفريق و إشراك اللاعبين من أصحاب المجهود الوافر الحريصين على اسم البارسا مقابل إراحة أولئك الذين يفضلون الاختفاء. أنا مقتنع تماما بإمكانية الحصول على أحد الألقاب هذا العام، إما الدوري أو دوري الأبطال، و لكنني مع ذلك اشدد على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل اللاعبين، و هو ما يجب أن يصاحبه أساليب تكتيكية ذكية من قبل ريكارد. ليس لما يحصل الآن أي علاقة بالأزمات السابقة التي مر بها البارسا. عليكم أن لا تلقوا بالا لما يقول كالديرون إذ أنه حتى جماهير الريال مدريد لا تهتم كثيرا لما يقول.

9 / هل من الممكن ان نعلم من هم [ أفضل ] و [ أهم ] 3 لاعبين في البارسا بالنسبة لك.. ولماذا !؟

- بويول و أنييستا و بوجان لأنهم من أبناء البارسا و يمتلكون مستوى رائع للغاية و يحملون اسم البارسا في قلوبهم. أعتقد أنهم مستعدين للعب حتى مجانا من أجل إعلاء اسم البارسا. كما أنهم بالإضافة لذلك اشخاص مميزون جدا خارج الملعب.



10 / ما رأيك بالصحافه الأسبانيه والكاتلونيه تحديداً متمثله في صحيفتي السبورت والموندو ديبورتيفو , هل تأثيرها سلبي أم إيجابي على الفريق ؟ خصوصاً وأنها عند الخساره تطالب بالتغيير في اللاعبين والمدرب وعند الإنتصار نرى الحال يتغير فتجعل من الفريق كأنه كسب بطوله وليست مباراة فقط .!؟

- كما سبق و أن أشرت فإن هذه الصحف الرياضية البرشلونية تسعى في المقام الأول و الأخير إلى جني الأرباح حيث أن دورها سلبي جدا و تأثيرها سيئ للغاية على المؤسسة البرشلونية. لا تعمل هذه الصحف من أجل منفعة البارسا و إنما من أجل منفعتها هي .

11 / البعض يتهم الجهاز الطبي بأنه هو المتسبب بـ في اصابات الاعبين .. خصيصاً وانها تكررت في نفس الموضع .. فـ ماهو رأيك عن هذا الأمر ؟

- لا يتحمل الجهاز الطبي مسئولية الألام العضلية التي ألمت بلاعبينا. هناك عدة أسباب لحدوث هذه الطامة في الحقيقة:

* الاستعدادات التي تسبق الموسم سيئة للغاية لأن لاعبينا لا يحضرون أنفسهم في الصيف بشكل جيد من الناحية البدنية بسبب الجولات التي يقوم بها النادي في الولايات المتحدة أو آسيا. يجب القيام بهذه الجولات في حزيران فورا بعد انتهاء الموسم و ليس في آب عندما يكون تحضير الجانب البدني هو الأهم .

* يخوض لاعبونا الكثير من المباريات. يجب تقليص عدد المباريات التي يخوضونها مع منتخباتهم الوطنية و من العار أن يكسب الفيفا أموالا على حساب البارسا. لا يجب أن نسمح لذلك بأن يحدث. من جهة أخرى فيجب تقليص مباريات كأس الملك إلى مباراة واحدة بدلا من اثنتين تلعبان ذهابا و إيابا. تؤدي هذه الضغوطات و الرحلات المستمرة إلى إصابة لاعبينا بشكل مستمر. لا يمكن اللعب يومي الأحد و الأربعاء من كل أسبوع!! لذلك أضرار كبيرة علينا.

12 / هل الفريق بـ حاجة إلى إحداث ثورة تغيير مع نهاية الموسم كما حدث في عام 2003 .. وهل ترى أن هناك لاعبين متخاذلين في الفريق لابد من خروجهم والتعاقد مع غيرهم ..؟! ومن هم هاؤلاء الاعبين ؟!

- ليس من الضروري القيام بثورة في الفريق و لكن هناك الحاجة لإعطاء المجال للاعبين جدد . يجب بيع كل من رونالدينهو و أوليغير و سيلفينهو و غودينسون و زامبروتا و تورام و ديكو و إيدميلسون و ازكيروا، و جلب دماء جديدة للفريق تمتلك الرغبة و الطموح بتحقيق الانتصارات و الألقاب. نحن بحاجة للاعبين على شاكلة لام و دييغو و لامبارد و بولسون و كابيل. بإمكان هؤلاء اللاعبين تغيير دوران عقارب الساعة في البارسا بشكل إيجابي.

13 / يُعاب على البارسا في كثير من الأحيان الإستعراض المُبالغ فيه .. هل ترى أن هذه ميزة أم سلبية واضحة في الفريق ؟

- ينبغي على برشلونة لعب الكرة بشكل جيد إلى جانب تحقيق الانتصارات و أرى أنه من الغباء الاعتقاد بأن الكرة الممتعة لا تجلب الألقاب. أراقب على الدوام فرق الفئات العمرية في البارسا و هم يلعبون بطريقة 4-3-3 قادرة على امتاع الجماهير. لا يجري تطبيق طريقة اللعب هذه في البارسا بشكل جيد. إذا رغبنا في تحقيق ذلك فعلينا أن نلعب – وهي وجهة نظر يوهان كرويف في مقالاته التي تنشرها صحيفة "البيريوديكو دي كتالونيا" – بخط دفاعي في منصف الملعب تقريبا و لاعبين مثبتين على الأطراف؛ يجب أن تكون خطوطنا متقاربة جدا من أجل أن تتعاون فيما بينها و أهم شيء هو أن يلعب الفريق على الدوام في ملعب الخصم لانه في حال فقدان الكرة فأنها لن تشكل خطورة على مرمانا لأنها ستكون بعيدة عنه. يطبق ريكارد طريقة 4-3-3 بشكل سيء جدا فخد دفاعنا إذا كنتم تلاحظون يلعب أمام فالديس مباشرة و خط وسطنا يتواجد أمام منطقة جزائنا و نشاهد مهاجمينا يستعيدون الكرات في منتصف الملعب. هذا أمر سيء للغاية لأن التنسيق يغيب تماما و كليا عن خطوط اللعب.بالنسبة لي فإن المشكلة الرئيسية التي يعاني منها البارسا هي التكتيك. هناك فجوات واسعة بين خطوطنا و هو ما يساعد الخصوم على احتلالها و من ثم تمزيق شباكنا بالأهداف .

14 / في تصريح للرئيس " جوان لابورتا " قال فيه أنه لم يعد مؤهلاً لقيادة الفريق في 2010 وقال بأن مشروعه سيستمر في النادي عبر مرشحه القادم .. هل هذا الكلام يدل على ثقة الرئيس بفوز خليفته و الذي يرجح بأن يكون " Jaume Ferre " الذي عين مؤخراً نائباً للرئيس لشؤون التسويقية ؟؟ أم أن لـ " روسيل " رأي آخر ؟ ومن سترشح !؟

- بصفتي عضواً في البارسا فإنني لن أصوت لا لمرشح جوان لابورتا و لا لساندرو روسيل. لا يمكن للرئيس الحالي الترشح مرة أخرى عام 2010 وفقا لما تنص عليه قوانين النادي الداخلية، كما أن مرشحيه – مارك أنجلا أو جاوبي فيرير – سيكونان نسخة طبق الأصل عنه. نجح لابورتا في قيادة النادي و سيواصل نجاحاته حتى عام 2010 إلا أن البارسا في الحقيقة بحاجة إلى دماء جديدة، و هو ما يعني أيضا أن ساندرو روسيل لكن يكون شيئا جديدا بالنسبة للنادي فقد سبق و أن شغل منصبا في الهيئة الإدارية قبل أن يرحل. سيكون هناك مرشحون جدد و سأرى من هو الأفضل و سأشير إليه في مقالاتي – إن بقيت على قيد الحياة – و بصفتي كعضو سأصوت لأفضل مرشح قادر على خدمة البارسا ولا يسعى الاستفادة من نادينا الكبير. أصر على أنه لا لابورتا ولا روسيل سيكونان نافعين للبارسا في المستقبل.

15 / قبيل مواجهته لنا في "ذهاب ربع نهائي كأس الملك" الموسم المنصرم , قال اللاعب الكتالوني "سيرجيو غارسيا" لاعب فريق "ريال سرقسطه" والذي كان يوماً من الأيام أحد لاعبي البارسا , أن أحد الاسباب الرئيسية التي دعته لمغادرة الـ "كامب نو" يتمثل في إهتمام البارسا بلاعبيها الأجانب "غير الكتلان" على حساب أبناء الإقليم , فما رأيك في هذه السياسة ؟ خاصة وأن عدد اللاعبين الكتلان حالياً في الفريق الأول يبلغون "5 لاعبين" من أصل "23 لاعباً" ؟ وهل تؤيد فكرة تعزيز الجانب الكتالوني في الفريق على أساس المحافظة على هويته ؟ أم ترى ضرورة إعطاء بعد عالمي للنادي بجلب أفضل اللاعبين في مراكزهم من مختلف أندية العالم ؟

- البارسا مجبر دائما على الفوز. لا يمكننا الاعتماد على اللاعبين الكتلان فقط على منوال نادي أتلتيك بلباو (الذي يعتمد فقط على لاعبين من إقليم الباسك). ما ينبغي علينا القيام به هو الاهتمام بالناشئين بشكل جيد و بغض النظر عن جنسياتهم. المهم هو وجود تمثيل جيد لأبناء النادي سواء أكانوا كتلان أم لا. أنييستا على سبيل المثال قادم من مدينة البسيط و هو ليس كتلاني. أنه لاعب عظيم و شخص نما بشكل فائق داخل النادي. يجب أن نركز على إشراك فالديس و بويول و تشابي و أنييستا و بويان في المباريات لأنهم من أبناء النادي كمان أنهم لاعبين مميزين.



16 / هُناك إختلافات في وجهات نظر مٌشجعين برشلونة العرب حول تواجد رونالدينهو في الفريق .. فـ هُناك عشاق هذا اللاعب بدرجه لا تصدق بدرجة أنهم يعشقونه اكثر من عشقهم للبارسا .. والفئه الأخري لا تود بقاء هذا اللاعب في الفريق نظرا ً لـ تخاذله وسهره والمشاكل الكثيره التي تأتي من خلفه .. فـ ما تعليقك نحو هذا الأمر .. وهل تفضل بقاء ام رحيل روني ؟

- في البارسا و في كرة القدم بشكل عام يوجد هناك جانبين: محبتنا نحو الأشخاص و جهدهم و مساهمتهم داخل المستطيل الأخضر. ما يحصل مع رونالندينهو هو تماما نفس ما يحصل مع ريكارد. نشعر بالتعاطف مع هذين الشخصين لأنهما ساهما بشكل كبير في فوز البارسا ببطولتي دوري محلي و بطولة أندية أوروبية. مشكلة روني هو أنه أصبح بعد أن كان أفضل لاعب في العالم لاعبا ضائعا و تائها داخل أزمة عليه هو وحده فقط أن يخرج منها. يدرك البرازيلي أن تصرفاته لا تنم عن احتراف و عليه فهو نفسه من يجب أن يقرر فيما إذا أراد العودة إلى قمة افصل لاعبي العالم أو أن يحمل لقب لاعب سابق في البارسا. حل معضلة رونالدينهو لا يعتمد لا على الأعضاء و على النادي و على أي أحد آخر على الإطلاق و إنما على ما يدور في رأس اللاعب نفسه. أنا لا أميل إلى أي من الجهتين. ما أريده هو أن أرى روني يضحي يوما بعد يوم من أجل استعادة مكانته، و لكن في حال فضل التمتع و التنعم بالأموال التي جناها و البقاء في الأزمة التي تعصف به حاليا فإنه ليس أمام البارسا إلا بيعه .

17 / قام البعض بلوم ريكارد لانه لا يوبخ اللاعبين في الاعلام ولا يعلن عن اخطائهم .. الا تعتقد ان هذا يحسب لريكارد انه يتحمل كل شيء ويحاول ان يحل الامور من الداخل .. وهو حريص على عدم نشر غسيل النادي .. على الرغم من انه لمصلحته ان يستعرض عضلاته امام الصحافه ليفند مزاعم ضعف شخصيته .. !!

- ما يحدث مع ريكارد ليس مسألة استخدام اليد الحديدية في عقاب اللاعبين و إنما امتلاك فكرة واضحة عن طريقة لعب الفريق. لقد قرر الهولندي في كانون الثاني الماضي إشراك اللاعبين الأكثر جاهزية و الأكثر تضحية داخل المستطيل الأخضر إلا أن ما يحدث معه الآن هو أنه فاشل من الناحية التكتيكية. لا يقوم ريكارد للأسف بدراسة الخصوم و لا يملك إستراتيجية لعب و هو ما أدى إلى آثار سلبية على الفريق تمثلت بغياب أداء البارسا الجماعي و اعتماده على المهارات الفردية للاعبيه من أجل الانتصار في اللقاءات و هذا يعد خطأ كبير و فادح في عالم المستديرة. ريكارد مدرب غير مكترث في بعض الأحيان و يترك اتخاذ بعض القرارات في أيدي اللاعبين. ينبغي على المدرب الهولندي التدخل بشكل أكبر في تحديد طريقة اللعب لانه في الماضي كان كل ن روني و ديكو و إيتو و ماركيز يمرون في أفضل حالاتهم إلا أن الأمور تغيرت اليوم للاسف. دعني أؤكد في النهاية أنه و على الرغم من الإصابات المتلاحقة التي ألمت بالكاميروني إيتو إلا أنه يقدم حاليا مستوى لافتا و مميزا.

18 / كما نعلم فحضرتك من منطقة "غاليثيا" الشمالية , فهل نفهم من هذا أنك مُشجع لفريق "ديبورتيفو لاكورونيا" بجانب "البارسا" ام سلتا فيغو ؟! او انك تماثلنا في التشجيع .. نشجع البارسا ونكون ضد مدريد ؟ فـ ماهو قولك !!

- أنا برشلوني الهوى منذ الولادة، كما أنني عضو في نادي برشلونة لكرة القدم؛ أحمل شعار البارسا في قلبي و حبه يسري في دمائي. حب البارسا و عشقه هو طريقتي في الحياة. بالنسبة لفرق مقاطعتي فأنني أميل لفريق سيلتا دي فيغو أكثر من ديبورتيفو لاكورونيا، لكنني أفضل عليها جميعها فريق "كلوب ديبورتيفو فوز"، فريق قريتي الذي يلعب في دوري المقاطعة حاليا و من المتوقع أن يصعد الموسم المقبل إلى الدرجة الدنيا على المستوى الوطني.

19 / ما هو الحل الأمثل لمعضلة البرسا الخطيرة في خط الدفاع التي تسببت بهذه النتائج الفظيعة؟ بويول و ميلليتو وتورام وحتى الأظهرة أبيدال وزامبروتا ! الاشكاليه بأنها لازالت مستمره .. فـ ماهو رأيك !؟ هل عودة ماركيز كافيه لأنهاء المشاكل ؟؟ ام ماذا !

- من الخطأ تحميل الدفاع مسئولية الأهداف التي باتت تغرق شباكنا مؤخرا. المشكلة الدفاعية يعاني منها الفريق بأكمله لاننا نلعب بخطوط متباعدة جدا متناسين أنه وفقا لطريقة 4-3-3 فأن على جميع اللاعبين الدفاع و الهجوم في نفس الوقت. لا يجب أن نشاهد تشابي و أنييستا سوية في وسط الملعب لأنهما لاعبان متشابهان في كل شيء فهم صانعا ألعاب كمان أنه من الظلم إشراكهم أمام خصوم يفوقونهم حجما (سيينا و موتا على سبيل المثال). يجب أن يعود ديكو إلى التشكيلة عندما يتشافى و أن نرى في وسط الميدان توريه و ديكو و تشابي أو انييستا و هو ما سيضمن تناقص عدد الأهداف التي تدخل مرمانا و تماسك الفريق بشكل أكبر.

20 / ماذا يبدو لك نسيان عشرات الالاف من الفلسطينيين والعراقيين لمشاكلهم و للحرب من أجل الجلوس كل نهاية أسبوع لمشاهدة البارسا ؟

- يعيش الفلسطينيون في النسيان جراء ظلم المجتمع الدولي كما أنهم يعانون من ظروف مأساوية عصيبة حيث لا يقوم أحد بشيء من أجلهم. كعادته، يقف البارسا كمؤسسة إلى جانب الضعفاء و أولئك الذين يعانون جراء الظلم و لهذا السبب قمنا بوضع شعار اليونيسف على قمصاننا. الناس هنا في اسبانيا في الحقيقة تنسى قضيتكم للأسف و لكن بصفتي عضوا في البارسا أرى أنه من الفخر للمؤسسة البرشلونية أن ينسى بعض الناس كما في فلسطين مشاكلهم من أجل متابعة البارسا بشكل يومي و صدقا لو فكر أولئك اللاعبون الذين لا يبذلون الجهد المطلوب منهم في الملعب بالفلسطينيين لتغير موقفهم و أدائهم بشكل كبير و فوري .

21 / تحدث أدميلسون مسبقا ً عن الخراف السوداء ، وسببت العديد من المشاكل داخل غرفة الملابس ، فهل توافقه الرأي ؟

- لا توجد هناك خرفان سوداء. لقد قام أدميلسون بتلك التصريحات لأنه شاهد داخل غرفة الملابس أمور غير جيدة تتمثل في لاعبين لم يكونوا يقدمون الجهد المطلوب منهم مقابل لاعبين كانوا يقدمون أقصى ما في استطاعتهم، ومع ذلك فلا توجد خرفان سوداء, أنا أؤيد ادميلسون بصراحة لقيامه بتلك التصريحات لأنها أجبرت زملائه في الفريق على إعادة شحن طاقتهم و العمل بشكل حقيقي لأن عشاق البارسا كانوا يعلمون ما كان يحصل في الحقيقة .

كلمة أخيرة لشبكة برشلونة العربية وأعضائها الذين يبلغون أكثر من 165 ألف عضو .!؟

أشكركم كامل الشكر علي المجهودات الكبيره التي تقدمونها من أجل البارسا العملاق .. وأنتم بالفعل جماهير رائعه للغايه ، ولكم الشكر والثناء .


وفي النهايه .. يجب علينا ان نُرحب بـ كامبوس كـ احد اعضاء شبكة برشلونه العربيه .. مع انه لايفهم من العربيه الا
[ السلام عليكم ] .. ومع ذلك أصر على التسجيل معنا كـ محاولة التواجد بـ جانبنا .. مرحبا كامبوس ..، [[ بعض الصور ]] ;







فريق العمل : m

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق